مشروع تطوير التجارة يدعم مشاركة 13 شركة مصرية في معرض «ماجيك شو» في لاس بأمريكا

ارشيفية
ارشيفية

أعلن مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر ((USAID TRADEالمُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة عن دعمه لـ ١٣ شركة مصرية من الشركات الصغيرة والمتوسطة في معرض "ماجيك شو" في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية في دورته الـ ٩٠، والذي يُقام في الفترة من ١٣-١٥ فبراير ٢٠٢٤. ويشارك في المعرض أكثر من ٩٠٠ شركة عالمية في مجال الملابس والاكسسوارات، كما يشهد المعرض مشاركة دولية قوية هذا العام بتواجد العديد من الدول الأجنبية والعربية.

يُعد معرض "ماجيك شو" من أهم المعارض في مجال صناعة الملابس والأزياء، وهو حدث تجاري دولي يجمع بين الشركات المصنعة والمشترين في المجال من مختلف انحاء العالم. يعقد هذا المعرض سنوياً، ويُعد منصة مثالية لتبادل الخبرات وتوسيع العلاقات التجارية، ويقدم المعرض فرصة فريدة للمشاركين للتعرف على آخر ابتكارات وتوجهات صناعة الملابس. بالإضافة إلى ذلك، يشتهر المعرض بتردد كبار العملاء وذلك يتيح تعزيز التجارة الدولية للشركات المصرية مما يساهم في زيادة صادرات مصر من خلال إتاحة فرص التعاون مع الشركات العالمية وتسويق المنتجات المصرية على المستوى الدولي. 

اقرأ أيضاً .. وزيرة التعاون الدولي تلتقي القائم بأعمال مساعد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية

ومن جانبه أعرب رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر عن سعادته بتقديم الدعم اللازم لمشاركة 13 شركة مصرية من مختلف المحافظات المصرية في معرض "ماجيك شو" بهدف زيادة صادراتهم. كما أشار إلى أن المشروع يفخر بشراكته مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة لدعم الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز وزيادة الصادرات المصرية في قطاع الملابس الجاهزة، وتوفير مناخ ملائم ومشجع للمُصدرين في مصر، ومساعدتهم في الوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة عن طريق تقديم الدعم الفني اللازم لهذه الشركات بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية الهادفة لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

كما أوضح بنجلون أن قطاع الملابس الجاهزة هو أحد أهم القطاعات الصناعية المستهدفة في المشروع، مُشيراً إلى انضمام حوالي ما يقرب من 24 شركة في قطاع الملابس الجاهزة للاستفادة من الدعم الفني الذي يقدمه المشروع، وجاري العمل على إضافة 7 شركات أخرى قبل نهاية الشهر الحالي. وتشمل خدمات الدعم الفني المُقدمة من المشروع المساعدة في إيجاد عملاء دوليين، التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي، الإعداد للحصول على شهادات الاعتماد الدولية، خدمات الاستشارات المالية، وتقديم الخدمات الاستشارية الأخرى والتي تتضمن الدراسات التسويقية واستراتيجيات التصدير والتسويق وغيرها. بالإضافة إلى المشاركة فى المعارض الدولية والبعثات التجارية بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة، حيث ينظم المشروع بعثة تجارية إلى إحدى الدول الأوروبية في مايو المقبل، إلى جانب تنظيم لقاءات ثنائية مع مستوردين بأسواق محددة تستهدف الشركات دخولها.

هذا بالإضافة إلى دعم الشركات المشاركة في ترتيب الاجتماعات الثنائية بين العملاء المحتملين والشركات المصرية. بالإضافة إلى توجيه الشركات وتوفير الدعم الفني من استشارات لكيفية الاستفادة الكاملة من المعرض وفرصه. ويهدف المشروع إلى توفير الفرص الملموسة للمشاركة في المعارض الدولية وتعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول الأخرى.